رأي أبونا

قبل 30 عامًا، تم تدشين هيكل هذه الكنيسة المشادة ببساطة وتواضع، ممتزجين مع المحبة والإيمان، في بلدة ماعين الوديعة، قرب مدينة مادبا، في الأردن. ثلاثون عامًا على تدشين الهيكل، و33 عامًا على تواجد "رهبان...
بالتزامن مع أعمال مؤتمر القانون الكنسي الخامس، والذي يعقد للمرة الثانية في البحر الميت بالأردن، يسّر موقع أبونا أن ينشر الصلاة الخاصة للمحامين، المسوحاة من صلاة القديس توماس مور، شفيع المحامين: أيها...
مع الأسف يحل اليوم 7/20 عيد النبي ايليا (مار الياس)، الذي ولد عندنا في شمال الأردن، وصعد بالعربة إلى السماء، من تلة مار الياس في المغطس، ولكن العالم كله يحتفل به - إلا نحن! واحد من أهم المواقع...
«في الحرب لا خاسر ولا رابح، فالكل خاسر وهي مغامرة، بل مجازفة، في طريق اللاعودة، وسير في اتجاه غير صحي ولا صحيح». يعود العالم اليوم إلى الإصغاء إلى كلمات البابا الأسبق يوحنا بولس الثاني الذي كان في...
تجري ظهر اليوم الجمعة في دار البطريركية اللاتينية في القدس، بالتزامن مع عيد تدشين كنيسة القيامة، مراسيم تسليم دفة "القيادة" من البطريرك فؤاد الطوال إلى المدبر الرسولي رئيس الأساقفة المعيّن...
ارفع ايدك... ارفع شهادتك، أيها الطفل السوري القادم إلينا من سورية الشقية - عفوًا الشقيقة... وكن مبسوطًا دائمًا... وغنّ أيها العندليب الأسمر: "وحياة قلبي و’جراحه‘ - عفوًا وأفراحه". فهنا -في الأردن-...
صورة عمرها 25 سنة، حين ترأس البابا يوحنا بولس الثاني اليوم العالمي للشباب في بلدة تشيستوكوفا، في بلده الأصلي بولندا... محييًا اليوم العالمي السابع الذي أنشأه هو نفسه في عام 1985 للشباب في روما أولاً...
بدعوة من هيئة تنشيط السياحة، توجه كاتب السطور بصفته مديراً للمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في المملكة إلى اسبانيا، وقام برفقة مسؤول السياحة المسيحية في الهيئة الشاب النشط معين جدعون، بإجراء عدد...
محمد الصباريني، وزوجته لين ارشيدات، وابنهم ليث والعاملة الكينية مونكيا، قرروا أن يمضوا ساعات الإفطار اليوم في مطعم الرحمة، ليس لتناول الطعام بعد ساعات الصيام الطويلة، وإنما للمساعدة والتطوع في أعمال...
استنكر المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في المملكة الأردنية الهاشمية العملية البشعة التي أدت إلى استشهاد الأب رافائيل موسى، كاهن العريش في مصر. وفيما يعتبر المركز الأب الراحل شهيداً في سبيل...
باسم كل الأردنيين نشكر جلالة الملك على إطلالته لهذا البيت الأردني الذي يبدو أنه بيت عزيز ووطني ومتدين تديناً صادقاً. لكننا مدعوون مع جلالته إلى الانتباه إلى هذه البيوت وزيارتها وتقديم ما تجود به...
ليس من شك بأنّ شهر رمضان هذا العام لم يكن سهلاً أبداً، رغم قداسته والبركات التي ينالها المؤمنون خلاله. إلاّ أنه كان عصيباً بموجات الحر وبأعمال الارهاب التي طالت بلدنا في أوله ومنتصفه، وكذلك في بعض...
كتب الدكتور الصديق محمد طالب عبيدات مقالته اليوم بعنوان: ليلة منتصف رمضان. وفيها قال: "ليلة منتصف رمضان لها مفهوم فلسفي وديني آخر، فأرى فيها مواءمة بين الدنيا والآخرة من جهة، وفيها وسطية الطرح والرؤى...
في اليوم التالي لرشق كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع للروم الكاثوليك في الزرقاء بالحجارة. احتفل في مرج الحمام بعمان بأول قداس في الكنيسة الجديدة التابعة للبطريركية اللاتينية، بعد أن مضى قرابة 10...
"فالأردنيون.. كل عشائر الأردنيين المسلمة والمسيحية، مدارس في المحبة ومؤسسات الإخاء والتوحد والإيمان والتوحيد. ففي ضمائرنا وقلوبنا، وحضارتنا وتاريخنا، كان الهلال والصليب توأمين، سارا في بوادينا،...
زارت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية أليس ويلز المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في عمّان، صباح يوم الأربعاء 15 حزيران 2016. وفي نهاية اللقاء، قدم مدير المركز الأب رفعت بدر لسعادتها لوحة تمثل...
في عام 1999 أطلقت جلالة الملكة رانيا العبدالله مبادرة «معاً، نحو بيئة مدرسية آمنة» هدفت إلى نزع «فتيل العنف» من المدارس، وجاءت وقتها من جراء تضاعف عنف المعلمين وتعذيبهم الجسدي والنفسي تجاه الأطفال...
مرحبا بكم في مطعم الرحمة... أنا اسمي ريتا وأخوي اسمه الياس... الوالد والوالدة خضر ونسرين حوّا أنا عمري 8 سنين والياس 7... وعلى قولة المثل: اكبر منك بيوم، أخبر منك بسنة... عشان هيك حكيت للياس، خلينا...
مريم العراقية تقبل شخص الأم مريم... قبل يومين من هجرتها إلى استراليا.. هي التي ولدت وعمدت في الأردن... تقول للأم: شكراً لك على حياتي وعمادي... أنا التي هجرت من مدينتي الموصل جنيناً... وها أنا أغادر...
في الأردن وصل مطران الأقباط الجديد، الأنبا أنطونيوس، منضماً إلى مجلس كنائس القدس، وكذلك مجلس كنائس الأردن. وقد جرى له استقبال في الأردن رسمي من الملك عبدالله الثاني، وكذلك من رؤساء الكنائس بطريقة...